center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    الفجوات

    شاطر

    ammar

    المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 07/02/2010

    الفجوات

    مُساهمة  ammar في الأحد أبريل 11, 2010 4:56 am

    أهم الفجوات التي عرضت على مجلس الأمناء يوم الثلاثاء الموافق 17/11/2009 م
    1- تمثلت نقاط الضعف في المجال الأول ( الرؤية والرسالة ) في عدم نشر الرؤية والرسالة على الإنترنت / وأن تعي الأطراف المعنية الرؤية والرسالة .
    2- تمثلت نقاط الضعف في المجال الثاني ( القيادة والحوكمة ) فى ضرورة اجراء بحوث علمية تتناول المشاكل التربوية – أن تدعم القيادة دور وحدة التدريب –ضرورة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى التعليم – أن تتوفر أجهزة تكنولوجيا داخل الفصول – أن يوجد موقع الكتروني لتيسير عمليات التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور .
    3- المجال الثالث ( الموارد البشرية والمادية ) تمثلت نقاط الضعف فى أن تشجع القيادة على إجراء البحوث الإجرائية – وعدم وجود بعض الحجرات مثل معمل الأحياء وحجرة للاخصائى النفسي .
    4- المجال الرابع ( المشاركة المجتمعية ) وتمثلت نقاط الضعف فى ضرورة أن تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع المحلى عبر الانترنت .
    5- المجال الخامس ( توكيد الجودة ) وتمثلت نقطة الضعف فى ضرورة أن تعلن المدرسة عن نتائج التقييم الذاتي عبر الانترنت وغيرة من الوسائل .
    6- المجال السادس ( المتعلم ) ضرورة استكمال نواتج التعلم لخدمة المتعلم وان يستخدم المتعلم مهارة التفكير العليا فى حل مشكلات الموارد الدراسية , وان تتوفر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المدرسة مثل المشاركة فى أنشطة توعية صحية والمواظبة على الحضور للمؤسسة التعليمية والمشاركة فى المسابقات المختلفة .
    7- المجال السابع ( المعلم ) أن يستخدم المعلم التعلم المتمركز حول المتعلم وان تشجع المدرسة على مشاركة المعنيين من خارج المدرسة .
    8- المجال الثامن ( المنهج ) كانت نقطة الضعف فى أن تشجع المدرسة على مشاركة المعنيين من خارج المدرسة فى أنشطتها اللاصفية .
    المجال التاسع ( المناخ التربوي ) كانت نقاط الضعف هي عدم وجود آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي وبخاصة لذوى الاحتياجات الخاصة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 7:36 am