أهم الفجوات التي عرضت على مجلس الأمناء يوم الثلاثاء الموافق 17/11/2009 م
1- تمثلت نقاط الضعف في المجال الأول ( الرؤية والرسالة ) في عدم نشر الرؤية والرسالة على الإنترنت / وأن تعي الأطراف المعنية الرؤية والرسالة .
2- تمثلت نقاط الضعف في المجال الثاني ( القيادة والحوكمة ) فى ضرورة اجراء بحوث علمية تتناول المشاكل التربوية – أن تدعم القيادة دور وحدة التدريب –ضرورة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى التعليم – أن تتوفر أجهزة تكنولوجيا داخل الفصول – أن يوجد موقع الكتروني لتيسير عمليات التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور .
3- المجال الثالث ( الموارد البشرية والمادية ) تمثلت نقاط الضعف فى أن تشجع القيادة على إجراء البحوث الإجرائية – وعدم وجود بعض الحجرات مثل معمل الأحياء وحجرة للاخصائى النفسي .
4- المجال الرابع ( المشاركة المجتمعية ) وتمثلت نقاط الضعف فى ضرورة أن تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع المحلى عبر الانترنت .
5- المجال الخامس ( توكيد الجودة ) وتمثلت نقطة الضعف فى ضرورة أن تعلن المدرسة عن نتائج التقييم الذاتي عبر الانترنت وغيرة من الوسائل .
6- المجال السادس ( المتعلم ) ضرورة استكمال نواتج التعلم لخدمة المتعلم وان يستخدم المتعلم مهارة التفكير العليا فى حل مشكلات الموارد الدراسية , وان تتوفر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المدرسة مثل المشاركة فى أنشطة توعية صحية والمواظبة على الحضور للمؤسسة التعليمية والمشاركة فى المسابقات المختلفة .
7- المجال السابع ( المعلم ) أن يستخدم المعلم التعلم المتمركز حول المتعلم وان تشجع المدرسة على مشاركة المعنيين من خارج المدرسة .
8- المجال الثامن ( المنهج ) كانت نقطة الضعف فى أن تشجع المدرسة على مشاركة المعنيين من خارج المدرسة فى أنشطتها اللاصفية .
المجال التاسع ( المناخ التربوي ) كانت نقاط الضعف هي عدم وجود آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي وبخاصة لذوى الاحتياجات الخاصة
1- تمثلت نقاط الضعف في المجال الأول ( الرؤية والرسالة ) في عدم نشر الرؤية والرسالة على الإنترنت / وأن تعي الأطراف المعنية الرؤية والرسالة .
2- تمثلت نقاط الضعف في المجال الثاني ( القيادة والحوكمة ) فى ضرورة اجراء بحوث علمية تتناول المشاكل التربوية – أن تدعم القيادة دور وحدة التدريب –ضرورة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى التعليم – أن تتوفر أجهزة تكنولوجيا داخل الفصول – أن يوجد موقع الكتروني لتيسير عمليات التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور .
3- المجال الثالث ( الموارد البشرية والمادية ) تمثلت نقاط الضعف فى أن تشجع القيادة على إجراء البحوث الإجرائية – وعدم وجود بعض الحجرات مثل معمل الأحياء وحجرة للاخصائى النفسي .
4- المجال الرابع ( المشاركة المجتمعية ) وتمثلت نقاط الضعف فى ضرورة أن تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع المحلى عبر الانترنت .
5- المجال الخامس ( توكيد الجودة ) وتمثلت نقطة الضعف فى ضرورة أن تعلن المدرسة عن نتائج التقييم الذاتي عبر الانترنت وغيرة من الوسائل .
6- المجال السادس ( المتعلم ) ضرورة استكمال نواتج التعلم لخدمة المتعلم وان يستخدم المتعلم مهارة التفكير العليا فى حل مشكلات الموارد الدراسية , وان تتوفر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المدرسة مثل المشاركة فى أنشطة توعية صحية والمواظبة على الحضور للمؤسسة التعليمية والمشاركة فى المسابقات المختلفة .
7- المجال السابع ( المعلم ) أن يستخدم المعلم التعلم المتمركز حول المتعلم وان تشجع المدرسة على مشاركة المعنيين من خارج المدرسة .
8- المجال الثامن ( المنهج ) كانت نقطة الضعف فى أن تشجع المدرسة على مشاركة المعنيين من خارج المدرسة فى أنشطتها اللاصفية .
المجال التاسع ( المناخ التربوي ) كانت نقاط الضعف هي عدم وجود آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي وبخاصة لذوى الاحتياجات الخاصة